التحركات المستقبلية في القطب الشمالي: إعلام تكيف النقل من خلال عمليات الرصد المناخي والإسقاطات النموذجية للثلوج والجليد المتغيرة (التحركات المستقبلية في القطب الشمالي)

التحركات المستقبلية في القطب الشمالي: إعلام تكيف النقل من خلال عمليات الرصد المناخي والإسقاطات النموذجية للثلوج والجليد المتغيرة (التحركات المستقبلية في القطب الشمالي)

التحركات المستقبلية في القطب الشمالي: إعلام تكيف النقل من خلال عمليات الرصد المناخي والإسقاطات النموذجية للثلوج والجليد المتغيرة (التحركات المستقبلية في القطب الشمالي) 370 200 عقد المحيطات

المؤسسة الرائدة:

جامعة يورك – كندا

تعتمد المجتمعات الساحلية والداخلية الموزعة عبر القطب الشمالي الكندي على طرق نقل آمنة ويمكن الوصول إليها وبأسعار معقولة لدعم التنمية الاقتصادية الإقليمية ، ودعم سبل العيش المستدامة والثقافة والأمن الغذائي. في فصل الشتاء ، يتطلب النقل أن يكون الجليد البحري وجليد المياه العذبة والثلج سميكا بما يكفي للحفاظ على وزن عربات الثلوج والشاحنات. وفي الصيف، يجب أن تكون الطرق الملاحية والمرافئ في المحيط خالية بما فيه الكفاية من الجليد البحري للسماح بنشاط الشحن الآمن.

أدى تغير المناخ إلى تقليل مدة ومدى وسماكة الغلاف الجليدي في القطب الشمالي، بما في ذلك الجليد البحري وجليد المياه العذبة على البحيرات والأنهار والغطاء الثلجي. ويترتب على فقدان ظروف النقل الموثوقة والآمنة آثار مباشرة على التنقل في القطب الشمالي، بحريا وبريا على حد سواء. في هذا المشروع ، نهدف إلى التنبؤ بتوافر طرق الشحن البحرية المناسبة ومسارات الشتاء البرية والطرق الجليدية في ظل سيناريوهات الاحترار العالمي من 1-4 درجة مئوية فوق أوقات ما قبل الصناعة (1850-1900). لقد قمنا بتجميع فريق قوي متعدد التخصصات لتطوير توقعات التنقل المناخي للمجتمعات المحلية ، من أجل إثراء جهود التكيف المحلية بشكل أفضل.

في نهاية المطاف، هدفنا هو توفير توقعات نموذج المناخ لمتغيرات الغلاف الجليدي الرئيسية (الثلج وجليد المياه العذبة والجليد البحري) ودوافعها (درجة الحرارة، هطول الأمطار) على المستويات الإقليمية والمجتمعية في جميع أنحاء القطب الشمالي الكندي والتي يمكن استخدامها لفهم أفضل للآثار والمخاطر وخيارات التكيف المتاحة لدعم التنقلات البحرية والبرية المحلية والإقليمية الآمنة.

جهة الاتصال الرئيسية: سابنا شارما (sapna.sharma23@gmail.comsharma11@yorku.ca)

التحديات 5- الترابط بين المحيطات والمناخ، 8- التمثيل الرقمي للمحيطات، 9- تنمية القدرات
type_of_action: مشروع

عقد المحيطات

العلم الذي نحتاجه للمحيط الذي نريده

ابقى على تواصل

الفعاليات القادمة

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى #عقد_المحيط

تفضيلات الخصوصية

عندما تزور موقعنا ، قد يقوم بتخزين المعلومات من خلال متصفحك من خدمات محددة ، عادة في شكل ملفات تعريف الارتباط. هنا يمكنك تغيير تفضيلات الخصوصية الخاصة بك. تجدر الإشارة إلى أن حظر بعض أنواع ملفات تعريف الارتباط قد يؤثر على تجربتك على موقعنا الإلكتروني والخدمات التي يمكننا تقديمها.

لأسباب تتعلق بالأداء والأمان ، نستخدم Cloudflare
مطلوب

تمكين / تعطيل شفرة تتبع Google Analytics في المتصفح

تمكين / تعطيل استخدام خطوط Google في المتصفح

تمكين / تعطيل تضمين مقاطع الفيديو في المتصفح

سياسة الخصوصية

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط ، بشكل رئيسي من خدمات الطرف 3rd. حدد تفضيلات الخصوصية الخاصة بك و / أو وافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

Actions

Meet all the endorsed Ocean Decade Actions

Future Arctic Mobilities: Informing transportation adaptation through climate observations and model projections of changing snow and ice (Future Arctic Mobilities)

York University

Arctic Ocean, Create a digital representation of the Ocean, Increase community resilience to ocean hazards, Project, Skills, knowledge and technology for all, Unlock ocean-based solutions to climate change

The coastal and inland communities distributed across the Canadian Arctic depend on safe, accessible, and affordable transportation routes to support regional economic development, and to underpin sustainable livelihoods, culture, and food security. In the winter, transportation requires sea ice, freshwater ice, and snow to be thick enough to sustain the weight of snowmobiles and trucks. In the summer, navigational routes and harbours in the ocean need to be sufficiently free of sea ice to permit safe shipping activity.

Climate change has decreased the duration, extent, and thickness of the cryosphere in the Arctic, including sea ice, freshwater ice on lakes and rivers, and snow cover. This loss of reliable, and safe transportation conditions has direct implications for mobility in the Arctic, both marine and overland. In this project, we aim to forecast the availability of suitable marine shipping routes and overland winter trails and ice roads under global warming scenarios of 1-4ºC above pre-industrial (1850-1900) times. We have assembled a strong transdisciplinary team to develop climate mobility projections for local communities, in order to better inform local adaptation efforts.

Ultimately, our goal is to provide climate model projections of key cryosphere variables (snow, freshwater ice, sea ice) and their drivers (temperature, precipitation) at the regional and community-level scales across the Canadian Arctic that can be used to better understand the impacts, risks, and adaptation options available to support safe local and regional marine and overland mobilities.

Contact: Sapna Sharma | Email: sapna.sharma23@gmail.com; sharma11@yorku.ca